الصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــويــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة
مرحبا بك في منتدى اسايس اكرارو

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
شكرا

الصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــويــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة


 
الرئيسيةاكرارومكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصويرة:فضائح رئيس جماعة أوناغة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد البوزيدي

avatar

ذكر عدد المساهمات : 470
نقاط : 1538
تاريخ التسجيل : 09/03/2013
العمر : 35
الموقع : مدير منتديات أسايس

مُساهمةموضوع: الصويرة:فضائح رئيس جماعة أوناغة   الأربعاء 28 مايو 2014, 20:27


يرصدها تقرير المجلس الأعلى للحسابات
أنجز المجلس الأعلى للحسابات تقريرا سنويا برسم سنة 2012 ، رفع إلى جلالة الملك نصره الله من طرف الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات ، كما سلم نفس التقرير إلى السادة رئيس الحكومة و رئيس مجلس النواب و رئيس مجلس المستشارين ، و قد تم نشره في الجريدة الرسمية للمملكة عدد 6228 مكرر بتاريخ 06 فبراير 2014.

و تعتبر جماعة أوناغة إحدى الجماعات و المؤسسات العمومية التي شملها التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات ؛إذ سجل "قضاته" بعد زيارتهم التفتيشية للجماعة العديد من الملاحظات(الخروقات)تهم عدة مجالات و مستويات في هذه الجماعة القروية ، و التي حاول رئيسها (م.ع)جاهدا و مجتهدا تبريرها بأعذار واهية و هلامية (مقتطف منها منشور ضمن التقرير).


و من بين الملاحظات المسجلة في التقرير ؛ ملاحظة تتعلق بتسليم رئيس جماعة أوناغة جهاز تهوية (كليماتيزور)للسيد رئيس الدائرة السابق ، مقابل وصل بالإستلام من هذا الأخير ، في خطوة غير قانونية لأنه لا يجوز للجماعة أن تسلم شيئا للدائرة كما جاء في التقرير ، و هذا جهاز اشتري من المال العام لكن (رئيس الجماعة) فضل أن يتقرب به إلى (رئيس الدائرة)لغاية ما ، و يا ليته فعلها من ماله الخاص الذي أصبح وفيرا بعد رئاسته للجماعة و بعض المقربين كما يرصد ذلك متتبعين للشأن المحلي.

كذلك ملاحظة تتعلق بحفر بئرين (2آبار)بالقرب من مدرسة الثانوية الإعدادية بأوناغة و ذلك لتزويد التلاميذ و المقيمين بالخيرية بالماء الصالح للشرب ؛ البئر الأولى بعد حفرها لم يعثر فيها على ماء ، و بعد حفر البئر الثانية - بالقرب منها - وجدت مالحة و غير صالحة ، و هذا لأن رئيس الجماعة لم يقم بالدراسات التقنية اللازمة للموضوع ، مما نتج عنه تضييع و تبذير المال العام ، و قد علق أحد الظرفاء على الأمر بأنها (السمسرة الخصوصية)و تطبيق سياسة (الأكلة المنشارية).

كذلك ملاحظة أخرى و ليست أخيرة تتعلق بـ "المقالع" حيث أجاب رئيس الجماعة عن سؤال لقضاة المجلس بأنه يتشرف ليخبرهم عن عدم توفر الجماعة على أي مقلع ، لكن بعد أبحاث عثر قضاة المجلس على مقلع بين الحرارثة و أيت الصرايدي ، و كذب رئيس جماعة أوناغة قد يرتقي إلى التزوير في محرر رسمي و يجره إلى محكمة الجنايات ، أما محكمة المالية فمن المؤكد أنها تلقت الملف و ما يحمله من تجاوزات مالية و تبذير للمال العام ، و من بين أحكامهاالتي قد تصدر : الغرامات -على الرئيس- و إرجاعه الأموال المهدورة إلى ميزانية الجماعة.

هذا و إن الرأي العام المحلي الذي عانى من التهميش التنموي يتابع بشغف هذا التقرير و ينتظر ما سيسفر عنه ذلك من نتائج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asaiss.assissmontada.com
 
الصويرة:فضائح رئيس جماعة أوناغة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــويــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة :: الفئة الأولى :: اخبار عامة-
انتقل الى: